من أنا

صورتي
ابراهيم فاروق عبدالحميد هيكل المؤهـــل وتـاريخه / ليسانس آداب وتربية شعبة (فلسفة واجتماع ) بتقدير جيد جدا 1982 المؤهـــل الاضــافى/ دبلوم خاصة في التربية تخصص(إدارة تعليمية وصحة نفسية)1978 مدير مرحلة تعليمية - ادارة ميت غمر التعليمية

من شعائر الحج

من شعائر الحج
الوقوق بعرفة

من شعائر الحج

من شعائر الحج
السعى بين الصفا والمروة

الجمعة، 6 سبتمبر 2013



 مثال ( المنهج التجريبي) فى المنهج الجديد صف ثان




مثال ( المنهج التجريبي)
دراسة أثر طريقة المناقشة – في مقابل المحاضرة * على قدرة المتعلم على فهم الدرس
1- المتغير المستقل – طريقة المناقشة 2- المتغير التابع – قدرة المتعلم على فهم الدرس .
شروط المنهج التجريبي هى :
1- الضبط التجريبي :التحكم في مقدار ونوع المتغيرات والعوامل وهى
أ‌- المتغير المستقل : وهو الذي يراد معرفة مقدار تأثيره
ب‌- المتغير التابـع : وهو الذي يراد معرفة مقدار تأثره
2- استخدام مجموعتين أو أكثر بشرط أن تكون المجموعتان متكافئتين
أ- " مجموعة تجريبية " وهى التي تتعرض للمتغير المستقل .(طريقة المناقشة )
ب- " مجموعة ضابطة " وهى التي لا تتعرض للمتغير المستقل (طريقة المحاضرة )
ج-" المعالجة التجريبية " ويتم فيها إدخال المتغير المستقل على المجموعة التجريبية وترك الضابطة.
3-" التقويم"وهو مقارنة أداء المجموعتان والفرق بينهما يرجع إلى المتغير المستقل.
وغالبا ما تجرى التصميمات التجريبية داخل المعمل .

مثال أخر أثر سرعة الإجابة على نسبة الوقوع في الخطأ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق