من أنا

صورتي
ابراهيم فاروق عبدالحميد هيكل المؤهـــل وتـاريخه / ليسانس آداب وتربية شعبة (فلسفة واجتماع ) بتقدير جيد جدا 1982 المؤهـــل الاضــافى/ دبلوم خاصة في التربية تخصص(إدارة تعليمية وصحة نفسية)1978 مدير مرحلة تعليمية - ادارة ميت غمر التعليمية

أرشيف المدونة الإلكترونية

من شعائر الحج

من شعائر الحج
الوقوق بعرفة

من شعائر الحج

من شعائر الحج
السعى بين الصفا والمروة

الخميس، 25 يونيو 2015

سلسلة كل يوم "" رسائل وقراءات "" فى جماعة الاخوان "جمعة الوقيعة بين الجيش و الشعب"


"جمعة الوقيعة بين الجيش و الشعب"
·        في يوم الجمعة 7 / 10 / 2011 كانت هناك مليونية تحت عنوان (عودوا إلى ثكناتكم) قاطعها أيضاً الاخوان لانشغالهم كما قالوا بالاعداد للانتخابات البرلمانية.
·        في يوم 26 / 1 / 2012 في الذكرى الأولى لثورة 25 يناير خرجت صحيفة الوفد بعنوان كبير يقول "الاخوان يهاجمون الثوار دفاعاً عن العسكري"
·        الاخوان قبل انتخابات الرئاسة 2012 قالوا برئيس توجهاته اسلامية غير محسوب على التيار الاسلامي ... تذكروا الطفلة (منه) في فيلم مطب صناعي لما طلب شاي بلبن من غير لبن.
·        ماذا فعل الاخوان و مجلس شعبهم في موضوع سفر الأمريكان في قضية التميل الأجنبي؟ لم يتهم الاخوان الحكومة و لا القضاء بأي تهمة!!
·        الدكتورة باكينام الشرقاوي التي كانت مساعد الرئيس مرسي للشئون السياسية و صاحبة إجتماع الفضيحة على الهواء لم يسجل عنها أو لها أي نشاط أو خبرة سياسية سابقة اللهم أنها تدرس العلوم السياسية في كلية الاقتصاد و العلوم السياسية بالقاهرة.
·        محمد مهدي عاكف ترك دراسة الطب و دخل التربية الرياضية تنفيذاً لتعليمات حسن البنا, وهو صاحب مقولة (طز في مصر), لسانه كاشف عما تربى عليه و ترسخ في وعيه , ينفلت لسانه مع أول اقتراب من أعصابه الملتهبة, يفضح تعاليم الاخوان السرية و إيمانهم بمبدأ التُقية, فلتات لسانه هي الوعي المخفي تحت اللسان, و هو الذي قال إننا سنستغنى عن 3000 قاضي, و هو الذي قال أنه ليس ضد مبارك و يتمنى مقابلته (طبعاً قبل 25 يناير) و هو يقول الآن كما يقول غيره من الاخوان " إن الاخوان هم من صنعوا الثورة"
·        تخيلوا محمد مرسي و هو يحكم مصر , هذا الرجل بدأ كفاحه نحو الرئاسة بصفقة تاجرت بالثورة في إجتماع مع عمر سليمان, و حنث بوعد قطعه على نفسه على الهواء أنه لن ينافس على الرئاسة, ووقع على خطاب تمنى فيه الازدهار و الاستقرار لدولة الصهاينة, و اعتمد على دولة مساحتها أصغر من مساحة عاصمة مصر و تاريخها بدأ مع تخرج سيادته من الجامعة!
·        الاخوان هتفوا في مقر المقطم و أمامه "يا داخلية إحنا معاكي, رب العزة يتولاكي"
·        في لقاء محمد مرسي بالعلمين في عيدهم ألقى معلم اخواني قصيدة ركيكة قال فيها:
·        ستظل تحيا رغم أنف جميعهم , و هتف آخر الله معاك يا أمير المؤمنين و هتف آخر يا أبو الأبطال.
·        في تسجيل لمحمد مرسي قبل ثورة 25 يناير قال نحن لسنا دعاة ثورة, و إن قامت ثورة لن نشارك فيها.
·        في لقاء لمحمد مرسي برجال الشرطة ٌقال " إن الشرطة في 25 يناير كانت مشاركة في عبور 25 يناير كما أنهم يشاركون في عبور الاستقرار.
·        في سنة حكم الاخوان صرح الرئيس الأمريكي أوباما أن القدس هي العاصمة التاريخية لإسرائل , و لم تعلق الرئااسة و لم يعلق الاخوان.
·        تذكروا تصريح محمد مرسي في قطر "القرد لو مات , القرداتي يعمل أيه"
·        كثيرون من الاخوان رددوا أن محمد مرسي مؤيد من السماء اعتماداً على رؤى منامية للنبي صلى الله عليه
 و سلم و غيره ...., و في الحديث (من رآني في المنام فقد رآني حقاً فإن الشيطان لا يتمثل بي),
·        يقول الإمام الشاطبي في كتابه الشهير الاعتصام "أن من يدَّعي رؤية النبي صلى اله عليه و سلم في المنام كاذب اذا كان لم يعاصر النبي و لم يعرف ملامحه" كلام الإمام الشاطبي رأيُ فقهي استند إليه حسن البنا في مواجهة شاب اخواني اسمه أحمد رفعت كان كثير النقد لتصرفات المرشد و كثر أتباع هذا الشاب الذي كان يقول أنه رأى النبي صللا الله عليه و سلم في المنام.
·        في سنة حكم مرسي وقع حادث تسمم طلاب الأزهر فزارهم مرسي, و لكنه لم يقم بزيارة ضحايا حادث الخصوص و لا حادث الكاتدرائية بالعباسية.
·        إستكمالاً لفلتات لسان محمد مهدي عاكف صاحب (طز في مصر) قال " من يطلب بتعديل الدستور (دستور الاخوان 2012) حمار و قال الاخوان أسياد باسم يوسف.
·        ألم يكن من اللائق و من الوطنية على أبناء محمد مرسي و بعد فوزه بالرئاسة أن يتنازلوا عن جنسيتهم الأمريكية؟!
·        تحية للذي اختار التمرد شعاراً للتوقيعات التي طالبت برحيل مرسي.....لأن الذي تعود و تربى على نطاعة السمع و الطاعة لا شيئ يخيفه أكثر من فكرة التمرد.
·        تذكروا أن القرضاوي وعد المصريين بمبلغ 20 مليار دولار حال الموافقة على دستور الاخوان.
·        خط أو خطوط الغاز لم تُفجر و لا مرة بعد انتخاب مرسي مع أنها فُجرت و ضُربت قبل انتخابه أكثر من 30 مرة. 
·        باكنام الشرقاوي كان لها تصريح جاء فيه " إن الدكتور محمد مرسي لا يستشير الاخوان أبداً و طبعاً عندها حق لأن الاخوان كانوا لا يأخذون رأيه أصلاً في أي شيئ.
·        في تصريح للمستشار أحمد مكي وزير عدل الاخوان نشرته الصحف قال فيه عن معارضي مرسي (إنهم يصارعون المصالح الشخصية و ينفذون خطة محكمة لإحداث الفوضى و تخريب البلاد بالتعاون مع دول خارجية و هم خونة لمصر.
 "صحف 21 / 12 / 2012
تنظيم قام على السمع و الطاعة , و لم يعمل في العلن قط , لا يمكن أن يقبل الديمقراطية كمنهج, و لا يمكن أن يقبل الرأي و الرأي الآخر كأسلوب.
·        على قناة الحافظ و في الأسبوع الأول من يناير 2013 قال محمد العمدة أحد مؤيدي الاخوان (احنا إللي هنحكم مش حمدين و لا البرادعي, و لا أي كلب من الكلاب دي عايزة تحكم الدولة, و الأيام الجاية الكل هيمشي على المبادئ و القيم الاسلامية, كل المؤسسات و الاعلام و القضاء هيمشي غصباً عن عين أمه على هذه القيم, الكلاب دي لازم تخش جحورها, هنلغيلكم القنوات الفضائية الوسخة بتاعتكم, و جبهة التخريب معندهمش هدف غير اسقاط الحكم الاسلامي عشان يحكموا بمرجعية ليبرالية اسرائيلية أمريكية, و يوم 25 يناير اللي جاي أنا بادعو كل القوى الاسلامية تنزل من الاسكندرية لاسوان, و كل مواطن شريف لازم يبقى في الشارع بقبضته أي حاجة عشان أي كلب ابن كلب ما يروحش عند أي مؤسسة ......)
هل رأيتم القيم الاسلامية عند الاخوان و أتباعهم؟! أستاذية حسن البنا !
·        يوم خطاب محمد مرسي في مجلس الشورى تكَون موكبه من 37 سيارة!
·        كامب ديفيد في عهد السادات و مبارك خيانة.
و في عهد مرسي الالتزام بالمعاهدات الدولية من شيم الاسلام! اخوان اخوان اخوان!
·        في 21 / 1 / 2013 كتب عبد الجليل الشرنوبي في جريدة التحرير ما يلي
·        "في 21 / 1 / 2011 استدعت مباحث أمن الدولة مسئولي المكاتب الادارية للاخوان في المحافظات لتحذرهم من المشاركة في مظاهرة 25 يناير, و بينما كان الشباب يستعد للنزول للشارع كان د. محمد مرسي يتابع مع مسئولي المكاتب الادارية عودتهم بالسلامة من أمن الدولة بعد ما تعهدوا بعدم المشاركة في 25 يناير .... ثم قامت الثورة ...... و صار مرسي رئيساً و يؤكد أنه أول من نادى بالثورة."
·        في 23 / 1 / 2013 كتب الشرنوبي في التحرير يقول: "في 23 / 1 / 2011 بعد صلاة العصر بمكتب الارشاد كانت وصية محمد مرسي لي كرئيس تحرير موقع الاخوان تقول ( نحن لم ندعُ لمظاهرات 25 يناير و لا علاقة لنا بها و لا نتبنى الدعوة إليها, لأننا لا نعلم ما الذي يسعى العيال لتوريطنا فيه) .... و مرت الأيام و نشر نفس الموقع تقريراً وصف محمد مرسي بأنه أول زعيم لثورة 25 يناير.
·        محمد مرسي لم يتولى منصباً إل من خلال الجماعة, و لم يرأس إلا شُعب الجماعة و ترعرع قائداً يدير من لا يخلفه.
·        في 13 / 2 / 2013 نشرت صحيفة الشروق ملخصاً لحوار أجرته المذيعة منى الشاذلي مع المستشارة نهى الزيني في برنامج العاشرة مساءاً, قالت فيه المستشارة " القوى الخارجية هي التي تحكم مصر و الاخوان مجرد أداة في يدهم, و الدستور الاخواني ساهم في وضعه أستاذ للقانون بجامعة هارفارد اسمه نوح فيلدمان و هو صهيوني الفكر و شارك في وضع دستور أفغانستان و العراق.
·        يوم الجمعة 22/ 2 / 2013 صلى محمد مرسي الجمعة بمسجد القدس بالتجمع الخامس. و كان أول كلام الإمام في الخطبة " أنه يدعو الرئيس لتطبيق حد الحرابة على المفسدين في الأرض الذين يقطعون الطرق و يعطلون المصالح الحكومية"
·        في 19 / 2 / 2013 كتب عبدالجليل الشرنوبي في التحرير يقول:
أقام محبو و تلاميذ المهندس الراحل محسن القيعي حفل تأبين في ذكرى وفاته و حضره كل أطياف القوى السياسية
و الشعبية و الأدبية بالبحيرة و غاب عنه الاخوان.
و كان المهندس الراحل أول من أسس تنظيم الاخوان عام 1973 و لكنه ترك الاخوان اعتراضاً على تأميمها لصالح خيرت الشاطر و كان القويعي يصف مرسي بأنه أحد صبيان الشاطر و في جنازة القويعي وقف محمود عزت على قبره يدعو الله بقوله:    "اللهم اغفر لعبدك محسن القويعي أن ترك الاخوان"
·        في 27 / 2 / 2013 كتب بلال فضل في الشروق :"هل يمكن أن ينطبق مصطلح الفلول على من وصف مبارك بأنه رمز وطني لكي يبرر دعوة مبارك له ليلتقي به و يأكل معه , لا نقصد هنا وصف المرشد محمد بديع لمبارك أنه أب لكل المصريين و أنه لا يمانع من ترشح جمال مبارك و لانقصد تصريح محمد مرسي للمصري اليوم أن زكريا عزمي و فتحي سرور و بطرس غالي رموزاً وطنية لها كل الاحترام, و سيتم اخلاء الدوائر لها من مرشحي الاخوان.
بل نقصد واقعة محددة و هي دعوة مبارك لخمسة من نواب الاخوان لحضور توقيع مبارك على قانون كادر المعلمين في 23 / 6 / 2007 و هو لقاء حضرته سوزان و جمال, ووصفه النائب الاخواني محمود مجاهد بأنه لقاء عائلي واصفاً مبارك بأنه رمز مصر , و قال البلد هيحصل فيها ديمقراطية, و اللي إحنا عايزينه هيحصل و هيكون على يد الرئيس مبارك مبدياً سعادته الغامرة بلقائه الرئيس مبارك.
هذا النائب الاخواني لم يتم مثلاً اقالته أو التحقيق معه هو و زملائه الأربعة بل ظل في موقعه حتى رشحه الاخوان في برلمان 2012 بعد ثورة 25 يناير , و لما سُئل حينئذ د. محمد حبيب قال (أي دعوة من الرئيس مبارك لا نستطيع أن نتأخر عنها.)
قارن هذا برجل يساري نبيل هو الدكتور محمد السيد سعيد الذي نصح مبارك بجرأة لا تخلو من الأدب و ذلك في معرض الكتاب في نفس السنة في لقاء مبارك بالمثقفين.... يومها لم يتحمل مبارك كلامه و هاجمه بشده, و انقطع مبارك عن لقاء المثقفين و خرج محمد السيد سعيد مرتاح الضمير لكنه مرض و مات رحمه الله تعالى.
·        مجلة الاخوان كانت تحتفل بعيد ميلاد الملك فاروق و تؤكد أن عيد ميلاد الملك هو عيد الشعب كله و شارك الاخوان في حفل تنصيب الملك فاروق.
·        بمناسبة زيارة مرسي للسودان في الأسبوع الأول من ابريل 2013 نشر موقع الاخوان أون لين خريطة لمصر لا تضم حلايب و شلاتين لكن تم حذفها لاحقاً في نفس اليوم, و في نفس الأيام انتشر فيديو لمحمد مهدي عاكف يقول فيه أنه سواء كانت حلايب و شلاتين في الجانب المصري أو في الجانب السوداني فالمستقبل فيه للأمة الاسلامية.
http://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org/t1882-topic#2857

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق